الأحد، 10 فبراير 2013

انواع الاحلام


انواع الاحلام

أولا : الرؤيه الطيبه
وهي بشرى للمؤمن . وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن رأى رؤيا حسنة فليبشر، ولا يخبر بها إلا من يحب
ثانيآ : الرؤيه السيئه
وهي من الشيطان ليُحزنَ بها المؤمن، ولهذا فقد أمرنا رسول الله بعده آداب عن رؤيتها منه البصق عن اليسار (ثلاثاً) الاستعاذة بالله من شرها وشر الشيطان (ثلاثاً) يتحول عن جنبه الذي كان ينام عليه أن لا يتحدث بها ولا يطلب تفسيرها

ثالثآ : أضغاث أحلام

وهي الأحلام المختلطة التي تتداخل فيها الأحداث، ولا تتسق مع أصول التعبير .. ومن أسبابها امتلاء البطن بالشراب والطعام إلى حد التخمة

هناك تعليقان (2):

  1. تفسير حلم انا كنت موجود داخل بيت مجهول ميش عارف صحبه ووجدت فيه عمتى المتوفية من كذا سنة وقمت انا بضرب عمتى المتوفية على راسها بايدى انا وبعدين صحيت من النوم اريد تفسير هذا الحلم وشكرا

    ردحذف
  2. بعد ٧ ايام من القيام و الذكر و الصلاة على النبي و كثرة الاستغفار . رايت في الحلم. حلم و كانه رسالة او تنبيه لشي معين و احتاج لتفسيره جزاكم الله خيرا.
    رايت في الحلم انني كنت خارجا من المنزل في المغرب .فاذا بشيخ لا اعرفه و لا اعرف اسمه يتقدم نحوي سلم علي و بعدها وضع يده فوق راسي و بدا يقرا القران و كانه يرقيني.بعدها بدا يغسلني بماء ثم اخد يرش الملح امام المنزل.ثم اخد يتحرك في مسافة امام المنزل فجاة هاجمني حمل كبير فبدات اهرب لكنه ظل يتبعني اينما هربت، فهمت انه لا مفر لي الا بمواجهته حتى امسكت به و حطمت قرونه.فعدت الى المنزل لاجد الشيخ لا زال يقرا القران امام المنزل.عاد الي واضعا يده فوق راسي ثم تحرك الى امام منزل الجيران وضع يده امام عتبة منزل الجيران فصاح قاءلا هنا المصيبة...ثم اغمض عينه ليتحرك الى منزل اخر فوضع يده مرة اخرى فصاح هنا المصيبة....اكثر من مرة.
    بعد ذلك حضر بعض العمال قصد الحفر مابين المنزلين فاذا بعامل يصيح بفزع شديد ما هذه المصيبة. فاستخرج شيءا كانه عصا ملفوفة باشياء غريبة و مربوطة بلجام. رماه العامل فسقط امام ارجلي ففزعت فزعا شديدا.اردت اخفاءه لكي يقرا عليه الشيخ لكني استيقظت من الفزع...

    ردحذف